نبضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات قلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

عزيزي الزائر الرجا التعريف بنفسك ان كنت عضوا او التسجيل بالمنتدي ان كنت زائرا

دروس تعليميه - اخبار - خدمات علميه

اهلا بكم في موقع نبضات قلم

موقع ( نبضات قلم ) يهتم في المقام الاول بالعمليه التعليميه
 نوجه فكرنا ومجهودنا  لطلاب الجامعه بالاضافه الي مجموعه من الدروس في مختلف المناهج الدراسيه لطلبة المدارس
ستجد  نتائج الشهادات وسيجد المعلم منتدي للحوار مع زملائه وابنائه نتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا    محمد زكي
مرحبا باصدقائنا اعضاء اجابات جوجل وعلي الفيس بوك والبيرف

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1022 بتاريخ الإثنين مايو 21, 2012 2:31 pm


    تضارب الآراء حول صعوبة امتحان اللغة العربية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1027
    نقاط : 18340
    تاريخ التسجيل : 25/11/2008

    تضارب الآراء حول صعوبة امتحان اللغة العربية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يونيو 11, 2011 2:01 pm

    المصدر - الوفد
    تباينت آراء طالبات مدرسة الأوقاف الثانوية بنات بالجيزة حول امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوى اليوم، رأى البعض أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والبعض الآخر يرى أنه جاء من بين السطور ولم يكن مباشرا.
    تقول هدير رشدى حاصلة على 93 % فى الصف الثانى الثانوى أن الامتحان كان به عدة جزئيات صعبة وغير مباشرة ومختلفة عما كان متوقعا سواء كانت فى النحو الذى وصفت الاعراب الذى احتوته القطعة بالصعب جدا أو البلاغة التى لم يعتاد الطلاب على أسئلتها بنوعها الجديد- على حد قولها .
    ووصفت إحدى الطالبات – رفضت ذكر اسمها- امتحانات اللغة العربية لعامى 2009 و2010 بالسهلة فى مقابل امتحان اليوم الذى ترى أنه الأصعب، وقالت إنه بالرغم من أن الامتحان كله من المنهج إلا أن واضع الامتحان ركز على فرعيات لم يتوقع الطلبة أن يأتى منها الامتحان.
    ووصفت أخرى الامتحان بأنه سهل ممتنع ولم يأتى فى مستوى الطلاب المتوسطين بل استهدف من يسعون الى المراكز الاولى.
    على صعيد آخر قالت طالبة حاصلة على 94% فى الصف الثانى الثانوى إن الامتحان سهل غير أن بعض الجزئيات فى الأدب والتى أكدت أن واضع الامتحان يضعها حتى يستطيع معرفة المتفوقين من بين الطلاب جميعهم .
    بينما أضافت نورهان فتحي: أن امتحانات السنوات السابقة اسهل بكثير كما ان الامتحان ليس في مستوي الطالب المتوسط كما ادعي وزير التربية والتعليم فالامتحان لايقيس قدرات الطلاب بل يستهدف الطلاب المتميزين.
    وقالت هبة فتحي إحدى الطالبات إن اسئلة البلاغة غير واضحة كما ان التعبير ركز علي احداث الثورة وهو امر غير متوقع كما ان طول اسئلة الامتحان يعيق الطالب من انهاء جميع الامتحان.
    كما اكد محمد عبدالله والد إحدى الطالبات أننا كنا نخشي من حالة الانفلات الامني الذي يعاني منه الشارع المصري الآن ومدي تأثيره علي الامتحانات عن طريق تعرض اسئلة الامتحانات للتهريب او حدوث حالات شغب داخل اللجان ولكن الوجود المكثف للشرطة والجيش وزيارة مدير امن الجيزة اللواء عابدين يوسف للمدرسة صباحا للتأكد من التواجد الامني طمئننا كثيراً.
    كما امتنع الاستاذ جمال محمد العربي رئيس لجنة مدرسة الاوقاف الثانوية عن التصريح بأي معلومات متعلقة بسير الامتحان معللا ذلك بصدور قرار من وزير التربية والتعليم بعدم التحدث مع وسائل الاعلام حول سير الامتحانات.



    _________________
    محمد زكي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:38 pm